مدونة قواعد السلوك والأخلاقيات للموردين

مدونة السلوك والاخلاق التجاري للموردين (هذه “المدونة”) تكرر مسؤولية ChainsBerg، والشركات التابعة لها في جميع أنحاء العالم لإدارة الأعمال التجارية مع نزاهة لا جدال فيها، والامتثال لجميع القوانين والقواعد واللوائح المعمول بها والشراكة مع الشركات التي تشترك في التزام ChainsBerg. ينطبق هذا القانون على أي شخص – بما في ذلك الموردين والبائعين والمقاولين والوكلاء (بشكل جماعي ، “الموردين”) الذين يقدمون المنتجات و / أو الخدمات إلى ChainsBerg. تحدد هذه المدونة الحد الأدنى لتوقعاتنا. يجب على موردي ChainsBerg ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، من خلال المتعاقدين، الامتثال لجميع القوانين والقوانين الدولية والوطنية والبلدية والمحلية وجميع الأوامر والقواعد والأنظمة والقوانين والمعايير والمعاهدات القانونية. عدم الامتثال، بشكل مباشر أو غير مباشر، لأي توجيه أو قاعدة أو لائحة مذكورة في هذا القانون سيؤدي إلى الإنهاء الفوري للعلاقة التجارية. ستسعى ChainsBerg إلى الحصول على أي سبل انتصاف متاحة بموجب القانون أو الإنصاف لمثل هذا الانتهاك.
الامتثال القانوني
يجب على الموردين الامتثال لجميع القوانين واللوائح المعمول بها في بلد عملهم. وبالإضافة إلى ذلك، يجب على الموردين عدم إعطاء أو تلقي ميزة تجارية غير سليمة بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال إعطاء أو تلقي أي شيء ذو قيمة مقابل معاملة تفضيلية. يتوقع من الموردين الحفاظ على الامتثال الصارم لجميع القوانين المعمول بها، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، اللوائح المتعلقة بما يلي:
• مكافحة الفساد ومكافحة الرشوة؛
• المساهمات والمدفوعات السياسية؛
• ضوابط الاستيراد والتصدير؛ و
• التجارة ومكافحة الاحتكار.
قوانين التجارة
يطلب من الموردين الامتثال لجميع القوانين الدولية والوطنية والبلدية والمحلية والمراسيم وكذلك جميع الأوامر والقواعد والأنظمة والقوانين والمعاهدات القانونية التي تحكم استيراد وتصدير وإعادة تصدير ونقل البضائع والمواد.
المنافسة العادلة
تؤمن ChainsBerg بالمنافسة الحرة والمفتوحة وتمتثل لقوانين مكافحة الاحتكار والمنافسة في كل بلد نقوم فيه بأعمال تجارية. لا يجوز للموردين تحريف خصائص منتجات أو خدمات ChainsBerg، أو التصرف بطريقة غير شريفة ، أو الانخراط في أي ممارسات أخرى غير عادلة أو مانعة للمنافسة. وينبغي للموردين تجنب خلق حتى مظهر السلوك غير اللائق. يطلب من الموردين الامتثال لجميع قوانين ولوائح مكافحة الاحتكار والمنافسة المعمول بها. وتشمل ممارسات المنافسة القوية والعادلة، على سبيل المثال لا الحصر:
• تقديم العطاءات بشكل مستقل عن المنافسين؛
• عدم مناقشة ممارسات العطاءات مع المنافسين؛
• عدم الدخول في اتفاقات أو ممارسات مشتركة أو تفاهمات يمكن أن تحد من المنافسة.
• عدم تبادل المعلومات الحساسة مع المنافسين (بما في ذلك التسعير أو التكاليف أو بيانات الإنتاج أو بيانات السوق أو مناطق البيع أو قنوات المورد أو التوزيع أو قوائم العملاء أو غيرها من معلومات الأعمال غير العامة)؛ و
• جمع المعلومات فقط عن المنافسين باستخدام وسائل أخلاقية وقانونية.
مكافحة الفساد
لن تتسامح ChainsBerg مع أي عمل ينطوي على سرقة أو احتيال أو تزوير أو اختلاس أو اختلاس أي من أصول ChainsBerg أو العميل. هذه الأعمال غير شريفة لا تتفق مع قيم وثقافة ChainsBerg. ولا يجوز للموردين أن ينخرطوا في أي سوء سلوك من هذا القبيل، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر:
• سرقة الأموال أو الممتلكات؛
• إساءة استخدام الموارد لأغراض خاصة؛
• تقديم أو تقديم ادعاءات كاذبة؛
• تزوير الفواتير أو إنشاء تقارير أو وثائق مزورة؛
• تحريف طبيعة المعاملات؛ و
• تزوير سجلات أو بيانات مالية عمدا.
تقديم أو تلقي الهدايا أو السفر أو الترفيه
يمكن أن يكون تقديم الهدايا أو السفر أو الترفيه مناسبا في ظل ظروف معينة (مثل سلال الهدايا في وقت العطلة). ومع ذلك، فإنه يمكن أيضا خلق مظهر من سوء السلوك و / أو انتهاك القانون. لا يجوزللموردين أبدا تقديم أو إعطاء أو طلب أو تلقي أي شيء ذو قيمة مقابل منفعة تجارية غير لائقة أو لللتأثير على فعل أو قرار بشكل غير صحيح.
يحظر بناتا تقديم الهدايا والسفر والترفيه التي تعطي مظهرا غير لائق أو غير قانوني أو فخم أو متكرر أو مبتذل و / أو مقابل ميزة تجارية غير لائقة.
يجب على الموردين ضمان أن أي هدايا أو سفر أو ترفيه أن يكون مسموح بها بموجب هذا القانون وجميع القوانين أو اللوائح أو السياسات المحلية أوغيرها. فهي دائما متواضعة ونادرة ومعقولة ومسجلة بشكل كاف، ولغرض مشروع.
خصوصية البيانات / معلومات الملكية / الملكية الفكرية
الخصوصية والبيانات وأمن المعلومات هي من الاشياء الأكثر أهمية لChainsBerg. يجب على الموردين الحفاظ على سرية المعلومات الشخصية لعملاء وموظفي ChainsBerg وتأمينها. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الموردون متوافقين مع القوانين واللوائح المعمول بها بشأن جمع المعلومات الشخصية ونقلها ومعالجتها والاحتفاظ بها. وينبغي أن يقتصر الوصول إلى المعلومات الشخصية على موظفي المورد المعينين على أن لديهم حاجة إلى معرفة تلك المعلومات لأسباب تجارية أو قانونية مشروعة.
يتم الكشف عن بيانات ومعلومات ChainsBerg الخاصة في سرية ويجب أن تكون ولا تزال الممتلكات الوحيدة ل ChainsBerg، ولن يتم تقديم هذه العناصر أو أي نسخ أو مقالات أو أجزاء منها للآخرين دون موافقة خطية من ChainsBerg. يوافق المورد على ما يلي:
• لا يتم منح أي حقوق أو تراخيص للموردين لأي بيانات أو معلومات مملوكة ل ChainsBerg.
• سيحمي المورد سرية بيانات ومعلومات ChainsBerg المملوكة بنفس الطريقة التي يحمي بها سرية معلوماته السرية المماثلة ، ولكن دون استخدام أي حال من الأحوال أقل من مستوى معقول من الرعاية ؛
• سيحتفظ المورد حاليا باتفاقية عدم إفشاء مع ChainsBerg لحماية سلامة جميع المعلومات السرية ل ChainsBerg وطبيعة الملكية الخاصة بها.
البيئة والصحة والسلامة
يجب على المورد توفير بيئة عمل آمنة وصحية لجميع الموظفين تشمل الضوابط المناسبة وإجراءات السلامة والصيانة الوقائية ومعدات الحماية. يجب أن تتوافق جميع الممارسات التجارية مع جميع القوانين واللوائح المحلية والوطنية ذات الصلة. تتوقع ChainsBerg من مورديها البحث باستمرار عن طرق لتقليل النفايات والانبعاثات والمخلفات في عملياتهم ومنتجاتهم وخدماتهم وإنشاء والحفاظ على نظام إدارة أو برنامج يشجع على التحسين المستمر في الأداء البيئي والصحي والسلامة.
العمل / حقوق الإنسان / الموارد البشرية
الاساءة للأطفال وعملهم: يجب على الموردين توظيف العمال الذين يستوفون الحد الأدنى من متطلبات السن القانونية المعمول بها فقط. ومن المتوقع أيضا أن يمتثل الموردون لجميع قوانين عمل الأطفال الاخرى المعمول بها. تلتزم ChainsBerg بالقضاء على “أسوأ أشكال عمل الأطفال”، كما حددتها اتفاقية منظمة العمل الدولية 138 و182، من سلسلة التوريد الخاصة بها. ونتوقع من موردينا أن يدعموا ويشاركوا في الجهود الرامية إلى القضاء على هذه الممارسات أينما وجدت في سلسلة التوريد.
العمل الجبري: يجب على الموردين عدم الاستفادة أو الاستفادة بأي شكل من الأشكال من العمل القسري أو الإلزامي، ولا استخدام المصانع أو المقاولين الذين يجبرون على العمل غير مدفوع الأجر. ويجب على الموردين دعم واحترام حماية حقوق الإنسان المعلنة دوليا وعدم تقديم المساعدة عن طيب خاطر أو عن علم في أي انتهاك لحقوق الإنسان، أو الاستفادة من انتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها طرف آخر، وألا يلتزموا الصمت عند ارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان.
الأجور وساعات العمل: يجب على الموردين توفير أجور مساوية على الأقل للحد الأدنى القانوني للأجور المعمول به وأي مزايا قانونية مرتبطة بها. وإذا لم يكن هناك حد أدنى قانوني للأجور، يجب على الموردين أن يكفلوا أن تكون الأجور مماثلة على الأقل للأجور في الشركات المماثلة في المنطقة المحلية أو للمعايير الصناعية السائدة. وينبغي أن تعكس ساعات العمل القواعد القانونية المنطبقة، وينبغي دفع ساعات العمل الإضافية بالمعدل المقرر قانونا أو على الأقل بنفس معدل ساعات العمل العادية إذا لم يكن هناك معدل تكليف.
التمييز: يجب أن تتخذ قرارات التوظيف والتوظيف، بما في ذلك القرارات المتعلقة بالتعويض والمزايا والترقية والتدريب والتطوير والانضباط وإنهاء الخدمة، على أساس مهارة العمال وقدرتهم وأدائهم فقط. ولا يسمح بالتمييز على أساس العرق أو اللون أو السن أو الدين أو الجنس أو الرأي السياسي أو الأصل الاجتماعي أو الإعاقة أو الأمومة.
حرية تكوين الجمعيات: يجب على الموردين احترام حق موظفيهم في حرية تكوين الجمعيات، بما في ذلك الحق في المساومة الجماعية، بما يتفق مع القوانين المحلية، وضمان أن تكون جميع علاقات الموظفين ذات طابع طوعي.
الاتجار بالبشر والرق: تعارض ChainsBerg الرق والاتجار بالبشر وتلتزم بالامتثال للقوانين المعمول بها التي تحظر هذا الاستغلال. من المتوقع أن يمتثل الموردون بالكامل لجميع القوانين والقواعد واللوائح لدعم جهود ChainsBerg.
تضارب المصالح / الأخلاق
يجب على الموردين تجنب تضارب المصالح الفعلي أو الظاهر ويجب عليهم اتخاذ قرارات تجارية سليمة في مصلحة ChainsBerg، غير مشوهة بالمصالح الشخصية. قد يكون هناك تضارب في المصالح كلما تتداخل المصالح الخاصة للموردين أو الأنشطة أو العلاقات الشخصية أو يبدو أنها تتداخل مع الواجبات التي يتم تنفيذها في ChainsBerg أو المستحقة لها. إذا اكتشف أن نشاطا شخصيا أو استثمارا أو مصلحة أو جمعية يمكن أن تعرض للخطر – أو حتى يبدو أنه يعرض للخطر – موضوعيتك أو قدرتك على اتخاذ قرارات تجارية محايدة، فاكشف عنها فورا لممثل المشتريات المعين في ChainsBerg، الذي سيتصل برئيس مسؤولي الامتثال للحصول على الموافقة، إذا كان ذلك مناسبا.
تحدد مدونة ChainsBerg لقواعد السلوك والأخلاقيات التجارية المعايير الأخلاقية والقانونية للسلوك التجاري المتوقع من جميع مديري ChainsBerg ومسؤوليها وموظفيها بدوام كامل أو بدوام جزئي أو مؤقت ، وكذلك أي شخص آخر يعمل نيابة عن ChainsBerg. كمورد لChainsBerg، من الضروري أن يتم إعلام موظفيك بمحتويات هذا القانون. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لدى الموردين أنظمة مراقبة وسجل كافية- أنظمة حفظ لضمان الامتثال لهذا القانون ، وتحتفظ ChainsBerg بالحق في مراجعة هذه الأنظمة للتحقق من امتثال الموردين.
الموردين الذين يعتقدون أن موظف ChainsBerg، أو أي شخص يتصرف نيابة عن ChainsBerg، قد انخرط في سلوك غير قانوني أو غير لائق أو غير أخلاقي، مثل طلب أي شيء ذو قيمة من المورد، يطلب من المورد إخطار ChainsBerg عن طريق تقديم تقرير عن الخط الساخن لأخلاقيات الامتثال على البريد الالكتروني ethics@chainsberg.com.
شهادة المورد للامتثال
بقبوله لأي أمر شراء من ChainsBerg أو توفير أي سلع أو خدمات بموجب عقد مع ChainsBerg، يقر المورد بقبول هذا القانون وموافقته على الامتثال لجميع متطلبات هذا القانون. هذا القانون يكمل ولكن لا يحل محل أي وجميع الحقوق التي تحتفظ بها ChainsBerg بموجب أي عقد مع المورد. إذا كانت لديك أسئلة إضافية حول هذا القانون، يرجى الاتصال بممثل المشتريات المعين في ChainsBerg أو إرسال بريد إلكتروني إلى قسم الشؤون القانونية والامتثال في ChainsBerg على compliance@chainsberg.com.